أخر الاخبار

اشتري الغالي بتراب الفلوس ارخص سوق في مصر

ارخص سوق في مصر 




 سوق من أكبر أسواق القاهرة ولكن تخصصه في الاخشاب بكافة أنواعها واشكالها.. "الموبيليا" عنوانه الرئيسى والأثاث المنزلى فرض عين، فعندما تتجول في شوارع منطقة المناصرة لا يخلو شارع فيها من محلات الموبيليا أو ورش التصنيع والدهان والزجاج 


وفى حلقة جديدة من برنامج "فتحى شو"، تقديم محمد فتحى عبد الغفار، نسلط الضوء على منطقة الأثاث الأولى في القاهرة ولا يعرف عنها المصريون الكثير، ويرجع عهدها إلى عصر محمد على باشا وتقع بالتحديد في نطاق حى الموسكى يحدها من الغرب شارع محمد على ويحدها من الشرق شارع بورسعيد .

 

ويرجع تسمية اسم "المناصرة" نسبة إلى الخليفة المنصور بالله والد المعز لدين الله الفاطمي، والغريب في المنطقة عندما تذهب اليها تجد ان مدخلها صغير جدا عبارة عن حارة 3 متر عرض، هو بداية لاحد اكبر أسواق الخشب في القاهرة، سوق المناصرة يطلق عليه البعض لقب دمياط القاهرة، حيث يعد مجمعا متكاملا لكل فنون صناعة الموبيليا. 

 

ومن الجدير بالذكر أن السوق يقدم اثاث لكافة طبقات المجتمع، ومن الملاحظ ان أكثر الطبقات إقبالا على شراء الأثاث من السوق هى الطبقة المتوسطة تليها الطبقة الدنيى تليها الطبقة العليا على الرغم من أن السوق يحتوي على كل الأنواع التي يطلبها الجميع.

 

وفى الآونة الأخيرة بدأت تعود تدريجيا المنطقة للظهور بعد تخفيض التجار للأسعار وتقديم جودة عالية لجذب كافة الطبقات للشراء وانتعاش السوق من جديد .





El Joker Lovers
بواسطة : El Joker Lovers
اعلامي
تعليقات