أخر الاخبار

عاجل متي ينخفض سعر الذهب و سعر جرام الذهب يصل ٢٠٠٠ جنيه

 سعر الذهب الآن 

سعر الذهب والدولار, سعر الذهب والدولار اليوم, سعر الذهب والدولار اليوم في سوريا, اسعار الذهب والدولار اليوم, اسعار الذهب والدولار في سوريا اليوم, اسعار الذهب والدولار, اسعار الذهب والدولار في تركيا اليوم, اسعار الذهب والدولار في تركيا, اسعار الذهب والدولار في سوريا, اسعار الذهب والدولار اليوم فى مصر

سجل سعر الذهب اليوم ، الجمعة 2 ديسمبر 2022، ارتفاعًا جديدًا في الأسعار خلال التعاملات المسائية، حيث وصل متوسط سعر الذهب عيار 21 نحو 1600 جنيهًا، بعدما سجل 1562جنيها في منتصف التعاملات، ليسجل الذهب بذلك مستوى تاريخيًا جديدًا.
وقد شهدت أسواق الصاغة المصرية هذا الأسبوع عدة ارتفاعات متتالية، حيث سجل الذهب في مصر ارتفاعًا تاريخًيا قدر بنحو 120 جنيهًا للجرام الواحد خلال أسبوع، وفقًا لخبير المشغولات الذهبية أمير رزق.

ويستعرض « موقع محبي الجوكر » خلال السطور التالية متوسط سعر الذهب خلال تعاملات الجمعة المسائية داخل سوق المعدن الأصفر المحلية والعالمية، وفقًا لتصريحات خبير المشغولات الذهبية أمير رزق.

3 عوامل تحكم سعر الذهب


مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية، وصفي واصف، قال في تصريحات لموقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية" إن الوضع الطبيعي هو أن الذهب ينخفض سعره حينما يرتفع سعر الدولار بالعالم، ويرتفع سعره حينما ينخفض سعر الدولار، وهذا الوضع يحدث في ظل الظروف الاقتصادية المستقرة في العالم، ولكن الوضع الحالي يشهد حالة عدم استقرار وعدم يقين اقتصادي في العالم كله ومن بينه مصر، وهذا ما يفسر حالة أن الذهب لا ينخفض سعره حال ارتفاع سعر الدولار.


وأضاف أن تكلفة استخراج خام الذهب وبيعه للمصنعين كل هذا يُسعر بالدولار، وفي الوضع الطبيعي حينما ترتفع قيمة الدولار فإن الكمية المستخرجة أو المصنعة من الذهب تكون أكثر، وبالتالي تنخفض قيمة الذهب، وهذا هو الوضع الطبيعي كما أشرنا سابقا، ولكن الوضع الحالي في ظل الحرب الروسية الأوكرانية وحالة عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي عالميا، قضى على الرابط بين سعر الدولار والذهب.


وتابع أن الوضع يؤثر فيه كذلك 3 عوامل في وقت واحد، العامل الأول هو سعر الذهب في البورصات العالمية، وهو مرتفع، والعامل الثاني سعر الدولار في السوق المحلية وهو غير متوفر بالقدر الكافي فسعره مرتفع، والعامل الثالث العرض والطلب، حيث أن الطلب أكثر من المعروض.


وأوضح أنه بالنسبة للعرض والطلب، فالطلب لا يعد مرتفعا بنسبة كبيرة ولكنه يعتبر طلبا عاديا، ولكن لأنه فمنذ 3 سنوات لم تتم في مصر أي عملية استيراد لخام الذهب، لعدم توفر الدولار بالقدر الكافي لاستيراد هذه الخامات، فهذا يؤدي لارتفاع سعر الذهب في السوق المحلية.


وأكد أنه في ذات الوقت فالدولار يرتفع لأنه غير متوفر بشكل كبير وليس لأن قيمته هكذا، ويجد التاجر والعامل في مجال الذهب صعوبة في توفير الدولار، وبالتالي ينتج عنه أيضا ارتفاع سعر الذهب


وعما يثار حول أن تجار المشغولات الذهبية يسعرون الدولار بقيمة 29 جنيها، بينما هو في البنوك لم يصل إلى 25 جنيها، قال مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية، إن التجار في الصاغة لا علاقة لهم إطلاقا بعملية التسعير للدولار، ولكن هم يحصلون على الخامة وأسعارها من تجار الخام، وبالتالي في ظل نقص الخام فطبيعي أن يتم رفع سعرها، ومن ثم تجار المشغولات يضيفون على المسألة تكلفة التصنيع وخلافه، فكل هذا يؤدي لرفع السعر بالجنيه المصري.


الشراء بالدولار والبيع بالجنيه


ومن جانبه قال رفيق العباسي، في تصريحات لموقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية" إن الذهب في العالم مرتبط بسلة عملات رئيسية، وحينما يرتفع الدولار أمام سلة العملات هذه، فسعر الذهب ينخفض، والعكس صحيح، ولكن في مصر فالتجار يشترون خام الذهب من البورصة بالدولار، وفي ذات الوقت عند تصنيعه وبيعه تتم عملية البيع بالجنيه المصري.


وتابع أنه برغم أن سعر الذهب في البورصة لم يرتفع كثيرا، إلا أن سعر الدولار هو الذي ارتفع بشكل كبير بعد تحرير سعر الصرف، وبالتالي حينما تتم إعادة تسعير الذهب بالجنيه بالنظر لقيمة الجنيه أمام الدولار فهذا يجعل الذهب أيضا سعره مرتفع في نفس وقت ارتفاع سعر الدولار.

وأوضح العباسي الذي شغل منصب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية المصرية سابقا، أن هناك عامل آخر يؤدي لارتفاع سعر الذهب في نفس وقت ارتفاع سعر الدولار، وهو أن التاجر لكي يقوم بشراء خام الذهب لابد له من توفير الدولار، وحسب السعر الذي يستطيع به الحصول على الدولار فهو يحدد تكلفة صفقة الذهب وعلى أساسها يحدد سعر البيع، والذي يكون مرتفعا لأن الكثير من التجار يجدون صعوبة في توفير الدولار من البنك، فيضطرون للحصول عليه بسعر مرتفع وبأية طريقة، وكل ذلك يؤدي لارتفاع سعر الدولار والذهب معا.




سعر الذهب اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 في التعاملات المسائية


سعر الذهب عيار 24        1829 جنيهات
سعر الذهب عيار 21        1600 جنيها
سعر الذهب عيار 18         1371 جنيها
الجنيه الذهب 12800 جنيها دون حساب الضريبة

سعر أونصة الذهب في ختام التعاملات


ارتفع سعر أونصة الذهب إلى 1795 دولارًا بعدما سجل 1790 دولار في بداية التعاملات المسائية.

سعر الذهب في البورصة العالمية الجمعة 2/12

ارتفع سعر الذهب في البورصة العالمية خلال تعاملات الجمعة المسائية 2/12، لتسجل الأوقية في العقود الفورية 1797.22 دولارًا بعدما سجلت 1783.32 دولار خلال تعاملات منتصف اليوم، كما ارتفعت الأوقية في العقود الآجلة وسجلت 1812.35 دولارًا بعدما سجلت 1795.40 دولار خلال تعاملات منتصف اليوم 



هل يصل سعر الجرام إلى 2000 جنيه؟



عن إجابة هذا السؤال قال أمير رزق، عضو شعبة الجواهرجية، إنه لا يمكن توقع أسعار الذهب خلال الفترة القادمة، وإن سعره سيتوقف على قرار الفيدرالي الأمريكي يوم 19 ديسمبر بخفض أو رفع سعر الفائدة.


اسعار الذهب اليوم الجمعة 2/12 بـ السعودية


سجل سعر الذهب عيار 24 خلال التعاملات المسائية نحو 217.01 ريال سعودي.

سجل سعر الذهب عيار 21 خلال التعاملات المسائية نحو 189.89 ريال سعودي.

سجل سعر الذهب عيار 18 خلال التعاملات المسائية نحو 162.76 ريال سعودي.


سعر الذهب اليوم الجمعة 2/12 بـ الإمارات


سجلت أسعار الذهب عيار 24 خلال التعاملات المسائية نحو 212.54 درهم إماراتي.

سجل سعر الذهب عيار 21 خلال التعاملات المسائية نحو 185.98 درهم إماراتي.

سجلت أسعار الذهب عيار 18 خلال التعاملات المسائية نحو 159.41 درهم إماراتي.


أسعار الذهب الجمعة 2/12 بـ الكويت


سجلت أسعار الذهب عيار 24 خلال التعاملات المسائية نحو 17.90 دينار كويتي.

سجلت أسعار الذهب عيار 21 خلال التعاملات المسائية نحو 15.66 دينار كويتي.

سجلت أسعار الذهب عيار 18 خلال التعاملات المسائية نحو 13.43 دينار كويتي.

El Joker Lovers
بواسطة : El Joker Lovers
اعلامي
تعليقات