أخر الاخبار

طرح شقق تقسيط ٣٠ سنة ٥٠٠ جنيه شهري كاملة التشطيب واستلام فوري

وينتظر عدد كبير من المواطنين، الإعلان عن طرح شقق الإسكان الاجتماعي، وه
الإعلان الـ 18، لمحدودى ومتوسطي والذي من المقرر أن يتم الاعلان عنه نهاية عام 2023 الجاري، أو بداية عام 2024 وفقا للبيان السابق من صندق الإسكان .
الاجتماعي 


شقق الاسكان الاجتماعي, شقق الاسكان, شقق الاسكان الاجتماعي 2023, شقق الاسكان الاجتماعى 90 متر بحدائق العاصمة, شقق الاسكان المتوسط, شقق الاسكان الاجتماعى 120 متر, شقق الاسكان الاجتماعى 90 متر بحدائق اكتوبر الاعلان 14, شقق الاسكان الاجتماعي حدائق اكتوبر, شقق الاسكان الاجتماعي ٩٠ متر, شقق الاسكان الاجتماعى 90 متر 15 مايو






وتستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية نهايه العام الجاري 2023، لطرح الإعلان الجديد لمحدودي الدخل ، والمعروف بالإعلان رقم 18 لشقق الإسكان الإجتماعي ، ويقدم "موقع محبي الجوكر" ، تقريرا عن كافه تفاصيل الإعلان الجديد والشروط وإجراءات التقديم. 
موعد طرح اعلان شقق الاسكان الاجتماعي الاعلان الثامن عشر
أوضح صندوق الإسكان الاجتماعى، في بيان سابق، أن طرح شقق الإسكان
الاجتماعى الخاصة بالإعلان رقم 18 لمحدودى الدخل في موعد أقصاه الربع الأخير من 2023، أو في بداية العام الجديد 2024، ومن المقرر أن يتضمن الطرح مساحات تتراوح ما بين 75 و90 مترًا.
وتم الإعلان على أنه من المقرر أن يتم العمل علي حجز شقق الاسكان الاجتماعي الاعلان 18 من خلال اتباع بعض
الخطوات الالكترونية التي تم الإعلان عنها من خلال صندوق الاسكان
الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والتي تأتي علي النحو التالي:
تسجيل الدخول إلى صندوق الإسكان والتمويل العقاري.
الضغط على مركز خدمة المواطنين.
الضغط على زر الطلبات.
الضغط علي زر طلب حجز الوحدة السكنية.
اختيار المحافظة أومحافظة مجاورة.
تحديث المساحة والسعر الخاص بالسكن.
الضغط علي حجز.
كما تم الاعلان عن اسعار شقق الإسكان الاجتماعي للإعلان رقم 18 والتي تترواح ما بين سعر 245000 جنية و 360000 جنية، التي من المقرر أن تبدأ شقق الإسكان بمقدم 15 ألف جنية للوحدة 75 متر، وتكون شقق الإسكان الاجتماعي بمقدم 22 ألف جنية للمساحة 90 متر، علي أن يتم العمل على سداد 10% عند التسلم، ويتم تقسيط باقي الـ90%، ويعتمد علي نظام التمويل العقاري علي أن يكون التقسيط علي مدار 30 سنة كحد أقصي.
شروط شقق الإعلان الـ 18
وسوف نرصد لكم أماكن شقق الإسكان الاجتماعي الاعلان 18 لعام 2023، والتي من المقرر أن تأتي علي النحو التالي:
مدينة أكتوبر الجديدة.
القاهرة الجديدة
العبور الجديدة.
مدينة العاشر من رمضان.
حدائق أكتوبر.
مدينة الشروق.
مدينة المنصورة الجديدة.
مدينة دمياط الجديدة.
مدينة غرب قنا.
غرب أسيوط.
مدينه العالمين الجديدة.
شروط الحصول على شقق الإسكان  2023، والتي جاءت كالتالي:
يجب على الشخص المتقدم للحصول عليها أن يكون مصري الجنسية.
ضرورة أن يكون عمر المتقدم لـ شقق الإسكان الاجتماعى يتراوح ما بين 21 و50 عاما.
ألا يتجاوز قيمة الدخل الشهري لـ المتقدم عن 6000 جنيه لـ الأعزب و8000 جنيه للمتزوج.
يجب على المتقدم عدم التقديم على أكثر من وحدة سكنية في نفس الإعلان الخاص بالتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان.
ضرورة أن يقوم المتقدم للتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ 18 بسداد مبلغ مقدم الحجز المطلوب.
 أن يمتلك المواطن المتقدم لـ شقق الإسكان الاجتماعى دليلا يثبت إقامته في المحافظة التي توفر الوحدة السكنية التي يرغب في التقديم لها، أو أن تكون لديه وظيفة بهذه المحافظة.
عدم تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية للمتقدم بـ شقق الإسكان الاجتماعى أو لأسرته في المدن الجديدة أو المحافظات.
قررت وزارة الإسكان ممثلة فى مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري تعديل الحد الأدنى والأقصى للدخل للحصول على شقق سكن كل المصريين، بعد اعتماد مجلس الوزراء للقرار.
 
وتم تعديل الحد الأقصى لشرائح الدخل المسموح لها بالحصول على وحدات مشروع سكن كل المصريين ليصبح 10 آلاف جنيه للأعزب، و13 ألف جنيه للأسرة، وذلك في ضوء المتغيرات الاقتصادية وزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 4000 جنيه. 
وتم تعديل الحد الأدنى للمقدم ليصبح 20% بدلا من 15%، ويتم سداده بالتقسيط على 3 سنوات (وهي فترة إنشاء الوحدات السكنية)، ويكون سعر العائد على التمويل العقاري 7.5 % ثابت طوال فترة التمويل، وذلك بحد أقصى 20 سنة، كما يكون الحد الأقصى لنسبة القسط للدخل 50%، على أن يتم مخاطبة البنك المركزي للتعميم على جهات التمويل، أسوة بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 91 لسنة 2022.
ووفقا للقرار المعتمد، يكون الحد الأقصى للدعم النقدي الذي يُمنح للمواطنين بواقع 120 ألف جنيه عند مستوى الدخل الشهري 3500 جنيه شهريا، ويتدرج ليصل إلى 5000 جنيه عند مستوى الدخل 7000 جنيه شهريا، على ألا يتجاوز متوسط الدعم الممنوح للمواطنين الممولين في إطار هذا البروتوكول عن 90 ألف جنيه.
 
كما حددت وزارة الإسكان أسعار شقق سكن كل المصريين ضمن الطرح التكميلي للمواطنين خارج الأولوية بإعلان سكن كل المصريين (3).
 
وسجل سعر بيع الوحدة السكنية 500 ألف جنيه بالتقسيط، بكافة المدن عدا مدينة برج العرب بسعر 530 ألف جنيه، وتكون هذه الأسعار قابلة للزيادة في حدود نسبة 15% كحد أقصى.
 
وأكدت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه في ظل سعي الصندوق للاستجابة لكافة طلبات المواطنين المتقدمين للحصول على وحدات سكنية ضمن إعلان "سكن لل المصريين 3"، فقد تم اتخاذ عدة قرارات من شأنها إتاحة فرص أكبر لكافة العملاء المتقدمين على الإعلان، حيث سيتم خلال الفترة القادمة طرح إعلان تكميلي للعملاء ممن هم خارج الأولوية بالمشروعات (تسليم خلال 18 شهرًا) يتضمن عددا إضافيا من الوحدات السكنية التي سيتم بناؤها استجابة لطلبات الآلاف من المواطنين الراغبين في الاستفادة من فرصة الحصول على الوحدات السكنية المقدمة ضمن المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين".
 

وأوضحت مى عبدالحميد أنه بمراجعة بيانات المتقدمين على الوحدات السكنية تسليم خلال ١٨ شهرًا والبالغ عددهم 101802 عميل، فقد تبين وجود أولوية بمدينتي "أكتوبر الجديدة ودمنهور"، حيث بلغ إجمالي المتقدمين على مدينة أكتوبر الجديدة (غرب المطار) 98299 عميلًا مقسمين إلى  87592 عميلًا منطبقا عليهم الشروط (مقابل 12000 وحدة سكنية جار تنفيذها) و10707 عملاء غير منطبق عليهم الشروط، ومدينة دمنهور بلغ إجمالي المتقدمين عليها 3311 عميلًا مقسمين إلى  2556 عميلًا منطبقا عليهم الشروط (مقابل 184 وحدة سكنية جار تنفيذها) وعدد 755 عميلًا غير منطبق عليهم الشروط، أما مدينة جرزا القطوري (العياط) فقد بلغ إجمالي المتقدمين عليها بكل من محوري المنخفض والمتوسط 192 عميلًا مقسمين إلى 92 عميلًا منطبقًا عليهم الشروط و100 عميل غير منطبق عليهم الشروط علمًا بأنه سيتم توفير وحدات سكنية لكافة المتقدمين عليها.


El Joker Lovers
بواسطة : El Joker Lovers
اعلامي
تعليقات